Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسئلة شائعة

طلاب الكلية الإعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظراً لورود العديد من الاستفسارات حول الدراسة في الفصل الأول من العام الجامعي 1442ه،  يطيب لنا أن نلخص أبرز هذه الاستفسارات والإجابة عنها.

1- هل سيتم احتساب الغياب في هذا الفصل؟

نعم، تماماً كأي فصل اعتيادي ، نسبة الحرمان هي 25% فما فوق وفقاً للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.

2- كيف يمكن الإطلاع على التقويم الجامعي للعام 1442ه للتعرف على أبرز المواعيد التي تهم الطالب في العملية التعليمية والأكاديمية؟

من خلال الرابط: 

3- هل ستكون الاختبارات عن بعد؟

لا، الاختبارات الفصلية والنهائية ستعقد في مقر الكلية، وسيعلن عنها بشكل رسمي ، وسيتم إبلاغ الطلاب في حينه إن استجدت ظروف أخرى.

4- كيف سيتم توزيع الدرجات؟

( 60 أعمال الفصل ، 40 الاختبار النهائي)، كأي فصل اعتيادي.

5- هل سيتم تحويل الدرجات إلى ناجح/راسب واحتساب الدرجة المرتفعة للطالب كما حصل خلال الفصل الماضي؟

لا، تحتسب الدرجات بشكل اعتيادي وتدخل كلها في المعدل التراكمي للطالب؟ (أ+،أ، ب+....ه)، وفقاً للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.

6- من أين أحصل على المادة العلمية للمقرر؟

يمكن للطالب أن يستفسر عن المادة العلمية للمقرر من مدرس المقرر سواء كان المقرر حضورياً أو عن بعد، ومع ذلك يُنصح الطالب منذ بداية الفصل بالدخول إلى نظام إدارة التعلم للتثبت من وجود المادة العلمية على النظام.وذلك على الرابط:

7- بالنسبة للمقررات التي تدرس حالياً عن بعد، هل من الممكن عودة الدراسة لتصبح حضورياً في مقر الكلية ؟

جميع الاحتمالات واردة بالنسبة للمقررات التي تدرس عن بعد، والكلية مستعدة لها، حيث يتم تقييم ومراجعة الإجراءات والاليات المعمول بها، وفي حالة حصول أي تغيير سيتم إبلاغ الطلاب في حينه.

8- كيف يمكن الدخول على المحاضرة بالنسبة للمقررات التي تدرس عن بعد؟

يتم الدخول إلى نظام إدارة التعلم الإلكتروني (البلاك بورد) باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب على الرابط:

 

وقد يتم استخدام منصات تعليمية معتبرة أخرى في حالة الضرورة، ويتم الرجوع إلى مدرس المقرر في كل الأحوال.

9- كيف سيتم تسليم الأنشطة والواجبات والتواصل مع الدكتور؟

يتم تسليم الأنشطة والواجبات من خلال نظام إدارة التعلم، أو من خلال البريد الالكتروني الجامعي، أو أي منصة إلكترونية معتبرة يتم التوافق عليها بين الطلاب ومدرس المقرر.

10- كيف استخدم الإيميل الجامعي؟

يتم الدخول بإسم المستخدم وكلمة السر للطالب على الرابط

 

11-  ما هي أبرز الخدمات التي استطيع الحصول عليها من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بي على حساب الجامعة؟

  • فرصة الحصول على دورات تدريبية مجانية من خلال منصة التدريب الإلكتروني، مع إمكانية الحصول على شهادة حضور ترسل بالإيميل للطالب وذلك على الرابط:

  • فرصة التسجيل المجاني في الدورات التدريبية التي تقيمها عمادة تطوير المهارات للطلاب، والحصول على شهادة حضور بذلك، على الرابط:

  • فرصة الإستفادة من مساحة تخزينية مجانية للملفات بمجرد الدخول على البريد الالكتروني للطالب.
  • فرصة الإستفادة من البرمجيات المكتبية السحابية (مايكروسوفت وورد، إكسل، بوربوينت...) إما باستخدامها أون لاين أو بتثبيتها على الجهاز، بالإضافة إلى برمجيات أخرى متنوعة.

رابط دليل الاستخدام: 

  • إمكانية تعديل جدول الطالب من خلال نظام سمر على الرابط:

  • أبرز الخدمات الأكاديمية الخاصة بالطالب من خلال البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي على الرابط:

  • المكتبة الرقمية السعودية على الرابط:

12- هل هناك منصات مجانية للتدريب عن بعد تفيد الطالب أثناء دراسته وبعد تخرجه، مع إمكانية الحصول على شهادة تدريب؟

      نعم، وأبرزها برنامج دروب الذي يديره صندوق تنمية الموارد البشرية، الرابط:

13- كيف أحصل على التقويم السنوي للعام الدراسي 1442هـ؟

من خلال الرابط:

14- كيف يمكن التواصل مع الجهات المختلفة في الكلية؟

من خلال قائمة الإتصال على الرابط:

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 3:49ص